about

استراتيجية التدريب في مختبر جي غول:

نحن نشجع الأفراد على البدء في رحلة التعلم الذاتي من خلال مصادر مفتوحة. يتم وضع المتعلم في مقدمة الطريق وتوفير وسيلة فعالة للتواصل تجاوب مع استفسارات الطلاب وتوجيههم. وبهذا النهج، يتم تقديم مختبر المصادر المفتوحة كمكان للتطبيق والتوجيه. يمكن للمعلمين العمل مع الأفراد لتحديد السبل التي يمكن بها أن يستفيد الطلاب بشكل أفضل من هذه المصادر. من خلال المختبر، نقدم فرصة للتطبيق العملي لما تعلمه الأفراد واستخدام الأدوات والتقنيات المتاحة في المصادر المفتوحة. يتم تقديم الدعم والإرشاد للأفراد لمساعدتهم في استخدام المصادر المفتوحة بطريقة فعالة وإبداعية لتحقيق أهدافهم التعليمية والتطبيقية.

خطوات التدريب

vision

ورش تدريبية

تبدأ بتنفيذ ورش تدريبية للفئة المستهدفة حيث يتعلم الطلاب كيفية استخدام المصادر المفتوحة في مجالات متنوعة مثل إدارة الخوادم والبرمجة وتصميم الأجهزة وأكثر. تتضمن هذه الورش التفاعل مع المدربين وحل التحديات والمشاكل المعروضة، بالإضافة إلى العمل على مشاريع تطبيقية.

vision

مشاريع تطبيقية

تختتم الورش بمسابقة تهدف إلى اختيار أفضل مشروع ناتج عن التدريب. هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وتطبيق المفاهيم والمهارات التي تعلموها خلال الورشة.

vision

الاستمرارية

يتم تكرار هذه الآلية بشكل دوري كل 5 أسابيع لفئة جديدة من الطلاب في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة. يتم تحديد المستوى المناسب لكل فئة بناءً على مستوى مهاراتهم السابقة في استخدام المصادر المفتوحة.

vision

مراحل متقدمة

يتم فتح مستوى جديد للطلاب الذين يجتازون المستوى السابق بمعدلات عالية، وذلك لتحفيزهم على الاستمرار في تعلم وتطبيق المصادر المفتوحة وتطوير مهاراتهم.

بهذا النهج، نوفر وسيلة فعالة ومحفزة للطلاب لتعلم وتطوير مهاراتهم في استخدام المصادر المفتوحة، مع توفير الدعم اللازم لتحقيق أقصى استفادة من هذه الخبرات التعليمية والتطبيقية.